شركة تنظيف مكيفات بالرياض – اتصل بنا على 0565065589

شركة تنظيف مكيفات بالرياض

يمكنك الإنتقال لأي جزء محدد فى هذا المقال بالضغط على أحد الروابط التالية:

تعتبر إسناد أكثر شركة تنظيف مكيفات بالرياض خبرة حيث نقوم بتنظيف وصيانة جميع أنواع المكيفات المختلفة مستخدمين أحدث أجهزة الإختبار والقياس ومعتمدين فى ذلك على طاقم مدرب من الفنيين أصحاب الخبرات.

كما أننا نحرص فى إسناد أفضل شركة تنظيف مكيفات بالرياض على تقديم خدماتنا فى وقت قياسى وبشكل متكامل عن طريق تقديم كافة أعمال التنظيف والصيانة الدورية والموسمية والطارئة لها متفهمين أن المكيفات من الأجهزة التى يستحيل الإستغناء عنها فى المملكة ولو لدقائق معدوده حيث يعتبر تعطل المكيف فى فصل الصيف أمر لا يطاق فى ظل درجات الحرارة المرتفعه جدا والضروف المناخية الصعبة فى المملكة فى هذا الوقت من العام.

لذلك يجب عليك استخدام شركة تنظيف مكيفات بالرياض متخصصه مثل إسناد لتقديم أعمال التنظيف والصيانة تلك قبيل فصل الربيع وذلك لتنظيف فلاتر المكيف وللتأكد من عمل الضاغط والمكثف بكامل طاقتهما و قياس نسبة غاز الفريون وعدم وجود أى تسرب له.

لماذا تختلف إسناد عن أى شركة تنظيف مكيفات بالرياض أخرى؟

تنظيف الضاغط والمكثف لأحد المكيفات الملتى سبليت بمنزل بالرياض

  • نستخدم أحدث أدوات ومعدات الكشف عن الأعطال
  • نستخدم قطع الغيار الأصلية والخاصه لنوع كل مكيف وشركته المصنعه.
  • نقدم ضمان للعميل ضد عيوب التنظيف واالصيانه والأصلاح التى نقوم بها.
  • نقوم بعملية التنظيف والصيانه فى نفس اليوم وفى وقت قياسى وملائم للعميل دون أى إزعاج أو التسبب فى إتساخ المكان الموجود فيه المكيف.
  • نوظف فنيين لديهم خبرة كبيرة فى تنظيف وصيانة الأنواع المختلفه من المكيفات.
  • لدينا عقود تنظيف وصيانه شهريه أو موسميه أو سنويه نقوم فيها بتنظيف وصيانة وإصلاح المكيف من أى مشكله أو عطل وذلك مقابل تكلفه ثابته يتم الإتفاق عليها مع العميل أو المؤسسة كما أنه يمكن التعاقد معنا لتقديم جميع خدمات تنطيف المنازل بالرياض الأخرى.
  • لدينا فريق خاص لصيانة وإصلاح المكيفات المركزيه وتنظيف قنوات مرور الهواء من أى أوساخ أو ثلوج متراكمه  فيها.

أنواع المكيفات التى ننظفها ونقوم بصيانتها فى إسناد

أفضل شركة صيانة مكيفات بالرياض

يؤدى إختيارك الخاطىء لنوع المكيف إلى تحملك لتكاليف عاليه مثل تكلفة الصيانه المتكررة وإستهلاك الكهرباء أو تكلفة شراء وحدة التكيف نفسها حيث تختلف فى نوع كل مكيف آلية التبريد وطريقة التركيب والصيانه.

إختيارك لنوع المكيف الملائم لك يتوقف بشكل رئيسى على مساحة الغرفة أو المكان المراد تبريد الهواء فيه وطبيعة المداخل والتهويه فيه.

لذلك قمنا فى إسناد أكثر شركة تنظيف مكيفات بالرياض خبرة فى تقديم أعمال التنظيف و الصيانة والأصلاح لجميع أنواع المكيفات بتحديد أهم تلك الأنواع لك:

1- مكيفات الأسبليت: تتكون مكيفات الأسبليت من وحدتين رئيسيتين .. الأولى خارجيه وغالبا ماتكون معلقه على جدار المبنى من الخارج وتشتمل على ضاغط الهواء(الكومبروسر) والمكثف وصمام التوسع.

أما الوحدة الثانيه فتكون داخل الغرفة أو المكان المراد تبريد الهواء فيه وعادة مايتم تركيبها على الحائط وتشتمل على المبخر ( لفائف التبريد النحاسيه) والمروحة.

تستخدم مكيفات الأسبليت عند تبريد غرفة واحدة فقط وتتميز بتصاميمها العصرية وعدم شغلها حيز كبير داخل الغرفة وسرعة وسهولة تركيبها وتنظيفها وصيانتها.

2- مكيفات الملتى سبليت: تتكون مكيفات الملتى سبليت من جزئين رئيسيين. الجزء الخارجى يتم تركيبه عادة فى فناء أو حديق المنزل (على الأرض) لكبر حجمه ويحتوى على ضاغط الهواء ومكثف وصمام التوسع.

ويحتوى الجزء الداخلى على عدة وحدات منفصله قد يصل عددهم إلى 4 وحدات تحتوى كل واحدة على مبخر ولفائف تبريد ومروحة ويتم وضع كل وحدة فى الغرفة أو المكان المراد تبريده ويتم التحكم فى تشغيل كل منها وتحديد درجة حرارتها بشكل منفصل داخل كل غرفة.

تعتبر مكيفات الملتى سبليت خيار وسط بين مكيفات الأسبليت والمكيفات المركزيه وتكون الأختيار الأمثل عند الرغبة فى تبريد عدة اماكن أو أكثر من غرفة داخل المنزل أو المكتب وتتميز بسعرها المناسب وإستهلاكها الإقتصادى للكهرباء عند مقارنتها بمكيفات الأسبليت أو الشباك.

3- مكيفات الشباك: تكون جميع أجزاء المكيف من ضاغط ومكثف وصمام التوسع والمبخر ولفائف التبريد والمروحة فى هذا النوع من المكيفات فى صندوق ووحدة واحده غير منفصله من جانبين

يتم تركيب مكيفات الشباك بتثبيتها بالحائط محل أحد نوافذ الغرفه ( أو جزء منها) أو أن يتم عمل فتحه مناسبه لها فى الحائط ويكون جانب المبخر والمرواح داخل الغرفه والضاغط والمكثف ناحية الخارج.

4- المكيفات النقاله: يشبه هذا النوع من المكيفات فى آلية عمله مكيفات الشباك فى نواحى كبيرة برغم إختلافهم الواضح فى الشكل والتصميم حيث أنه يتكون من وحدة واحدة تحتوى على جميع أجزاء المكيف من ضاغط الهواء والمكثف والصمام والمبخر ولفائف التبريد  .. مع إختلاف أنه يمكن نقله من مكان لآخر بسهوله.

يقوم هذا النوع من المكيفات بأخذ الهواء من الغرفة الموجود فيها ثم إعادة توزيعه فيها مره أخرى بعد تبريده. يقوم المكيف النقال بالتخلص من الهواء الساخن خارج الغرفة عن طريق فتحه صغيره بأحد نوافذ الغرفه أو الحائط بواسطة خرطوم موصول به.

وتتميز المكيفات النقاله بتعدد إستخدامتها لسهولة نقلها من مكان لآخر دون الحاجة إلى إعادة الفك والتركيب لها ولكنها تعتبر أكثر إستهلاكا للكهرباء مقارنة بمكيفات الأسبليت أو الشباك.

5- المكيفات المركزية: تتكون من ضاغط أوعدة ضواغط هواء ضخمه تكون موجوده على سطح المبنى أو بالفناء ويتم نقل الهواء وتوزيعه داخل المبنى عن طريق فتحات وقنوات تهويه خاصه عادة ماتكون موجوده فى السقف أو أسفل أو أعلى الحائط.

تعتبر المكيفات المركزيه هى الأختيار الأمثل والأقل تكلفه عند تكيف المبانى الكبيره ( كالشركات ودور المناسبات والفنادق والمراكز التجاريه والمستشفيات) .

بعد إختيارك لنوع المكيف المناسب ( الأسبليت – الملتى سبليت – الشباك – النقال – المركزى) يجب عليك أيضا تحديد القدرات الحصانيه المناسبه للمكيف.

يعتقد الكثيرون أن مساحة الغرفه هى العامل الوحيد لتحديد قوة المكيف المناسبة إلا أنه هناك عدة عوامل هامه أخرى لا يجب إهمالها مثل:

1- طبيعة المكان أو الغرفة: بالإضافه لمساحة الغرفه يعتبر إرتفاع سقفها وعدد مداخلها ومدى تكرار فتح تلك المداخل من العوامل الهامه لتحديد قدرات المكيف عند شراءه.

2- عدد الأفراد المتوقع تواجدهم داخل الغرفه أو المكتب: حيث أن الحرارة الصادره من الجسم تزيد من درجة حرارة الغرفه.

3- مدى قرب الغرفه من المطبخ: حيث أن بعض أجهزة المطبخ مثل الفرن والبوتجاز تؤدى إلى إرتفاع درجة حرارة الغرف المجاوره لهم.

4- مدى تعرض الغرفه لأشعة الشمس المباشره.

الأعطال الشائعه فى المكيفات التى نقوم بإصلاحها فى إسناد

1- عدم عمل المكيف كالسابق وتطلبه لوقت طويل لتبريد الغرفه أو عدم قدرته على تبريد الغرفه

قياس ضغط الفريون بأحد المكيفات الأسبليت بالرياض

 توجد عدة أسباب تؤدى إلى عدم عمل المكيف بكامل طاقته وتطلبه وقت طويل للحصول على درجة التبريد المطلوبه أو حتى عدم قدرته على التبريد والوصول للدرجة المطلوبة وإستهلاكه الزائد للكهرباء ومن تلك الأسباب:

تراكم الأوساخ بالفلتر مما لا يسمح بخروج الهواء المبرد من المكيف بسهوله.

وجود نقص فى غاز التبريد (الفريون)

وجدو تسريب لغاز الفريون أو عدم توازن ضغطه من المشاكل متكررة الحدوث فى المكيف وينتج عنها ضعف ملموس فى قدرة المكيف على التبريد.

يحدث نقص وتسرب الفريون أو غاز التبريد من صمام التوسع أو من الأنابيب النحاسيه التى يؤدى إستمرار تعرضهما للضغط الشديد ولعوامل الرطوبه والتآكل إلى إضعافهما وحدوث ثقوب دقيقه فيهما.

نقوم فى إسناد أفضل شركة تنظيف مكيفات بالرياض بقياس ضغط الفريون  /غاز التبريد للمساعده فى إكتشاف التسرب أو سبب الخلل وللوقوف على مدى مطابقة قراءات الغاز للنسب القياسيه التى يجب أن تكون 30 Psi من الجانب المنخفض و 150 Psi من الجانب المرتفع.

تراكم الأوساخ بالمكثف: يعمل المكثف على طرد الهواء الساخن إلى الخارج وعند تراكم الأوساخ عليه يؤدى ذلك إلى عدم عمله بشكل جيد فى التخلص من هذا الهواء.

وجود عطل بالضاغط (الكومبروسر): يعتبر الكومبروسر هو أهم جزء فى المكيف والأغلى ثمنا من بين جميع الأجزاء الأخرى وتكون وظيفته ضغط غاز الفريون وتدويره من خلال لفائف التبريد النحاسيه / المبخر. وفى حالة حدوث أى عطل به يحدث خلل فى دورة التبريد تلك.

تعطل منظم الحرارة: منظم الحرارة بالمكيف عبارة عن حساسات لإستشعار درجة حرارة الغرفة فعند وصول حرارة الغرفة للدرجة المحددة مسبقا يقوم المنظم بإعطاء إشارة للكومبروسر للتوقف المؤقت عن العمل.

وفى حالة تعطل تلك الحساسات أوحدوث أى خلل فى عملها سيتم إرسال إشارات غير دقيقة بدرجة حرارة الغرفة للكومبرسر مما يؤدى إلى توقفه عن العمل قبل الوصول لدرجة التبريد المطلوبه أو توقفه لفترة طويله وبالتالى إرتفاع درجة حرارة الغرفة مرة أخرى.

2- توقف الضاغط (الكومبرسر) عن العمل بشل متكرر

تنظيف لفائف تبريد المكيف من الأوساخ

غالبا مايحدث ذلك بسبب إتساخ فلاتر المكيف وتراكم الأتربه عليها و يؤدى ذلك إلى صعوبة خروج الهواء من المكيف مما يؤدى إلى إرتفاع درجة حرارة الضاغط عن المعدل الطبيعى وتوقفه عن العمل بشكل تلقائى كى لا يتلف أويحترق.

3- وجود رائحة كريهه صادرة من المكيف عند تشغيله

غالبا يكون سبب تلك الرائحة إنسداد فى دورة تصريف المياه بالمكيف مما يؤدى إلى تراكم تلك المياه فى داخله فتتكون الرائحة الكريهة.

4- عدم بدء المكيف فى العمل عند محاولة تشغيله

يكون ذلك بسبب إحتراق أو تلف البوردة الإلكترونية فيه وغالبا ما يحدث ذلك بسبب عدم إنتظام تردد التيار الكهربائى ويعتبر الحل الوحيد لتلك المشكله هو تغيير تلك البوردة المحروقه.

5- تراكم ثلج داخل المكيف

قيام أحد الفنيين بتركيب فلتر جديد بعد تنظيفه أحد المكيفات بالرياض

توجد ثلاث أسباب رئيسية لتكون الثلج داخل المكيف

فلتر الهواء غير نظيف: حيث يعيق الفلتر المتسخ الهواء المبرد من الخروج من المكيف مما يؤدى إلى تكون الثلج على لفائف التبريد النحاسيه وتوقف المكيف عن العمل.

نقص فى غاز الفريون: عند نقص الفريون عن النسبة المطلوبه لعمل المكيف بكامل طاقته يؤدى ذلك إلى إنخفاض درجة حرارة لفائف التبريد وتكون الثلج عليها.

وجود عطل فى مروحة المبخر: تقوم مروحة المبخر بتوزيع الهواء داخل وحدة التبريد مما يساعد على إبقاء درجة حرارة لفائف التبريد فوق مستوى  التجمد.

للتخلص من الثلج داخل المكيف ومنع تكونه نقوم فى إسناد أفضل شركة تنظيف مكيفات بالرياض بغسيل الفلاتر جيدا من أى أوساخ ثم نقوم بقياس مستوى غاز الفريون وإعادة شحنه للنسب المثاليه وإصلاح مروحة المكثف أو تغيرها.

6- إصدار المكيف لصوت مزعج

غالبا مايكون صوت المكيف المزعج صادر من أحد المراوح التى تحتاج إلى التشحيم أو إعادة ربطها بإحكام وتنظيفها من أى أوساخ وعوالق عليها.

7- تسريب المكيف للمياه

عادة مايتم إصلاح مشاكل تسريب المكيف للمياه بسهوله ولكن لو تم تجاهل ذلك التسريب سيؤدى إلى تعطل المكيف وإصداره لرائحة كريهة .

يوجد سببان رئيسيان لتسريب المكيف للمياه:

1- إنسداد وحدة تصريف مياه المكثف وتراكم الأوساخ بداخلها.

2- وجود ثلج على لفائف التبريد وذوبانه عند إطفاء المكيف.

متى يجب عليك أن تتصل بشركة تنظيف مكيفات بالرياض متخصصة؟

قبيل بداية فصل الربيع وقبل إرتفاع درجات الحرارة بالمملكة هو الموعد المثالى للاتصال على شركة تنظيف مكيفات بالرياض متخصصه مثل إسناد وذلك لتغير الفلاتر القديمه وتنظيف الضاغط والمكثف من أى غبار أو رمال متراكمه بداخلهما وللتأكد من عمل دورة تصريف المياه بالمكيف وعدم وجود إنسداد فيها ولقياس نسبة غاز التبريد أو الفريون وإعادة شحنه إن لزم الأمر.

يجب عليك أيضا الأتصال بنا فى إسناد والإستعانة بشركة تنظيف مكيفات بالرياض فى حالة وجود أى من الأعطال التى سبق لنا توضيحها.

أسعار شركات تنظيف المكيفات بالرياض

تكلفة صيانة وتنظيف وإصلاح المكيف تتوقف على عدة عوامل:

  • نوع العطل بالمكيف
  • أسعار قطع الغيار التى تم تركيبها
  • عدد المكيفات التى تم إصلاحها وصيانتها فى نفس المكان

عند ظهور أى مشكله فى المكيف أو عند رغبتك فى صيانته وتنظيفه قبل موسم الصيف اتصل بنا فى إسناد على 0565065589 فنحن أفضل شركة تنظيف مكيفات بالرياض.

أكثر شركة تنظيف بالرياض خبرة
للاستفسار عن خدمات التنظيف و مكافحة الحشرات التى نقدمها بالرياض اتصل على 0565065589

الخدمات التى نقدمها بالرياض

إسناد - شركة تنظيف منازل وفلل بالرياض
تنظيف منازل و فلل
إسناد - شركة تنظيف مجالس وكنب بالرياض مع التعطير
تنظيف وتعطير مجالس
إسناد - شركة تنظيف وصيانة مسابح بالرياض
تنظيف وصيانة مسابح
إسناد - شركة كشف تسريات مياه بالرياض وإصلاحها
كشف تسربات المياه
إسناد - شركة تنظيف وغسيل موكيت وسجاد بالرياض
تنظيف موكيت وسجاد
إسناد - شركة تنظيف شقق وفلل بالرياض
تنظيف شقق
إسناد - شركة تنظيف وتطهير خزانات بالرياض
تنظيف خزانات المياه
أقضل شركة مكافحة حشرات بالرياض
مكافحة حشرات

قم بمشاركة هذه الصفحة على

قم بتسجيل رقم هاتفك

للتعرف على أحدث العروض والخصومات على جميع الخدمات التى نقدمها فى إسناد فور حدوثها.