مسابح فيبر جلاس: مميزاتها وعيوبها مقارنة بالمسابح الخرسانية

تلقى مسابح الفيبر جلاس رواجاً وأنتشاراً كبير فى السنوات الأخيرة مقارنة بالمسابح الخرسانية أو مسابح الفاينل وذلك لأسباب ومميزات عديدة سنقوم بتوضيحها، كما أننا سنتطرق أيضاً لجميع مشاكل و عيوب مسابح الفيبر فى هذا المقال.

يمكنك الإنتقال لأي جزء محدد فى هذا المقال بالضغط على أحد الروابط التالية:

ما هى مسابح الفيبر جلاس والمواد المصنوعة منها؟

 

مسبح من الفيبر جلاس فى مرحلة التركيب

يتم تصنيع وصب مسابح الفيبر جلاس مسبقا فى المصانع لذلك تعرف باسم المسابح الجاهزة وتتوفر بتصاميم وأشكال متعددة وأحجام وأعماق مختلفة يستطيع العميل الإختيار من بينها لدى التجار المتخصصين.

وتتكون مسابح الفيبر جلاس من 6 طبقات مختلفة لكل منها وظيفة محددة تعطى للمسبح القوة والصلابة المطلوبة والمرونة اللازمة التى تسمح له بإمتصاص الصدمات والضغط المستمر الذى يتعرض له.

المواد المصنع منها مسابح الفيبر جلاس

  1. الطبقة الأولى من الجل وتغطى سطح المسبح بالكامل وتتميز بنعومتها ومقاومتها للطحالب والأوساخ.
  2. الطبقة الثانية من الفاينل إستر وتعمل على مقاومة التآكل ومنع تسرب المياه من داخل مسامات المسبح.
  3. الطبقة الثالثة من السيراميك وتعمل على إمتصاص الضغط الذى يتعرض له المسبح.
  4. الطبقة الرابعة من الفيبر جلاس المقطع وتضيف صلابة إلى قالب المسبح.
  5. الطبقة الخامسة: الهيكل الأساسى للمسبح الذى يتم بناء الطبقات الأخرى عليه.
  6. الطبقة السادسة والأخيرة من الفيبر جلاس أيضاً وتغطى قالب المسبح من الخارج وتتميز بصلابتها الكبيرة.

أسعار وتكلفة مسابح الفيبر جلاس

 

تعتبر اسعار مسابح الفيبر جلاس رخيصة نسبياً عن المسابح الخرسانية التى لا تقل تكلفة إنشائها عن نحو 110 ألف ريال سعودى  وفى بعض الحالات قد تتخطى المليون ريال سعودى.

بينما يتراوح سعر مسابح الفيبر جلاس بين 14000 ريال سعودى وقد تصل إلى 65 ألف ريال وقد تزيد عن ذلك فى بعض الآحيان، ويختلف هذا السعر بناء على حجم وعمق المسبح وجودة صناعته والإضافات الملحقة به.

لمعرفة اسعار وتكلفة انشاء مسبح بالتفصيل اتصل على  0535830301 أو قم بالضغط على زر الجوال أو الوتس الموجودين فى نهاية المقال.

مميزات مسابح الفيبر جلاس مقارنة بالمسابح الخرسانية

 

1- سرعة التركيب والإنشاء

 

تركيب مسبح من الفيبر جلاس

كما قمنا بالتوضيح سابقاً أن مسابح الفيبر جلاس تكون مصنعه مسبقاً و جاهزة يستطيع العميل إختيار الحجم والتصميم المناسب منها خلال دقائق لدى التاجر أو على الأنترنت ويصبح الأمر متوقف فقط على التركيب.

وتستغرق فى المتوسط مدة التركيب تلك من اسبوع لاسبوعين على الأكثر يصبح بعدها المسبح جاهز للاستخدام ، فى حين أن المسابح الخرسانيه يستغرق وقت بناءها من 6 أسابيع إلى 3 أشهر.

2- متوسط عمرها الأفتراضى يصل إلى عدة عقود

 

صناعة مسابح الفيبر جلاس قد تطورت بشكل كبير خلال العقدين الأخيرين وأصبح عمرها الأفتراضى يمتد من 40:30 عام عند صيانتها بشكل منتظم عن طريقة شركة تنظيف مسابح متخصصة.

كما أن جميع الشركات المصنعه لها تقدم ضمان على قالب المسبح لايقل فى العادة عن 15 عام.

3- تكاليف تشغيلها وصيانتها هى الأقل مقارنة بالمسابح الخرسانية ومسابح الفاينل

 

لا تحتاج مسابح الفيبر جلاس إلى صيانة جوهرية فى بنيان وقالب المسبح نفسه إلا بعد مرور ما يقرب من 10 سنوات ويكون ذلك بإعادة إضافة طبقة الجل الواقية على سطح المسبح فقط.

لكن فى حالة المسابح الخرسانية يجب تغير بلاطها كل 7 سنوات تقريباً وتكون تكلفة ذلك كبيرة وتستغرق وقت طويل قد يصل إلى عدة أسابيع للقيام به، وفى مسابح الفاينل لابد من تغير بطانة اللاينر كل 5 سنوات تقريباً.

4- سهلة التنظيف

 

يصعب التصاق الأوساخ على طبقة الجل الملساء المغطية لسطح مسابح الفيبر جلاس ويصعب أيضاً نمو الفطريات والطحالب عليها.

وفى حالة ظهورهم يمكن التخلص منهم فى وقت قصير جداً ولا يحتاج ذلك لاستخدام المواد الكيميائية والمطهرات بكثرة مقارنة بالنوعين الآخرين من المسابح.

عيوب مسابح الفيبر جلاس ومشكلاتها الشائعة

 

عيوب مسابح الفيبر جلاس تتلخص فى كونها مصنعة مسبقاً ومتوفرة بتصاميم ومقاسات محددة قد لا تناسب أذواق ومتطلبات البعض، كما أنه عند شراء مسابح الفيبر الرخيصة الغير جيدة الصنع قد تظهر بعض المشكلات مثل انحناء وانثناء المسبح واحتمال حدوث بعض التشققات فيه مع زوال تدريجى للون المسبح وذلك بعد  3 سنوات تقريباً من تركيبه.

نقدم ضمان 20 سنة على مسابح فيبر جلاس ضد الكسر أو الانحناء  أو الأنثناء أو زوال اللون، اتصل بنا لمعرفة الاسعار على 0535830301

مسبح خرسانى فى أحد الفلل
مسبح خرسانى فى أحد الفلل

أما المسابح الخرسانة، على الرغم من ارتفاع تكلفة إنشائها وصيانتها وتنظيفها  إلا أن لديها خصائص لا يمكن توافرها فى مسابح الفيبر جلاس حيث ينعكس فى تصميماتها ومظهرها نوع من التفرد والخصوصية والفخامة كما يمكن للعميل طلب أى تصميم خاص به بالعمق والمقاس الذى يريده دون أى قيود، كما أنه يمكن إلحاق العديد من الإضافات والإكسسورات لها.

فى النهاية، تعتبر مسابح الفيبر جلاس الاختيار الأمثل وأكثر من كافية لمعظم الأفراد بسبب تطور صناعتها وإدخال تصميمات جديدة عليها بشكل مستمر، لكن قد لا يكون ذلك كافياً لأصحاب الفيلات والقصور الذين يسعون للتفرد والتميز فتكون المسابح الخرسانية هي اختيارهم المفضل. 

للاستفسار عن مواصفات مسابح فيبر جلاس لدينا واسعارها، قم بالاتصال بنا على 0535830301 او قم بالضغط مباشرة على علامة الجوال أو الوتس اسفل يمين الشاشة

قم بمشاركة هذه الصفحة على

قم بتسجيل رقم هاتفك

للتعرف على أحدث العروض والخصومات على جميع الخدمات التى نقدمها فى إسناد فور حدوثها.